دوري ابطال أوروبا.. نتيجة مباراة نابولي ضد برشلونة التعادل يحسم الموقف بهدف لكل فريق 1-1 - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

دوري ابطال أوروبا.. نتيجة مباراة نابولي ضد برشلونة التعادل يحسم الموقف بهدف لكل فريق 1-1

0 903

كتبت | زينب فؤاد

انتهت مباراة فريقا نابولي ضد برشلونة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

نابولي ضد برشلونة

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 60 لصالح نادي برشلونة، قبل أن يدرك فيكتور أوسيمين هدف التعادل لفريق نابولي بالدقيقة 75.

ومن المقرر أن يلتقى الفريقان نابولي ضد برشلونة في الثاني عشر من شهر مارس القادم على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بكتالونيا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أصبح روبرت ليفاندوفسكي (35 عامًا و184 يومًا) أكبر هداف لبرشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لليونيل ميسي (33 عامًا و259 يومًا ضد باريس سان جيرمان في مارس 2021، أيضًا في المركز الثامن).

وتأهل برشلونة إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذى حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 9 أهداف.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الخمس التي جمعتهما فى بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة فى مباراتين وتعادل في 3.

نابولي ضد برشلونة

ولم يعرف نابولى الفوز في أى مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ 16 بالمسابقة الأوروبية.

نابولي
نابولي

وجاء تشكيل فريق نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، رحماني، خوان جيسوس، أوليفيرا.

خط الوسط: زامبو أنجويسا، لوبوتكا، كاجوستي.

خط الهجوم: بوليتانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا.

برشلونة
برشلونة

بينما جاء تشكيل برشلونة كالتالي:حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، مارتينيز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: دي يونج، كريستنسن، جوندوجان.

خط الهجوم: يامال، ليفاندوفسكى، بيدرى.

 

اترك تعليق