جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

فعاليات مؤتمر “خطوة على الطريق” تحت إشراف (EPSF-ERU)

0 20

استضافت الجامعة المصرية الروسية، فعاليات مؤتمر “خطوة على الطريق” فى نسخته السادسة عشر لطلاب الصيدلة فى جميع الجامعات المصرية والذى تم تحت إشراف الجمعية العلمية للاتحاد المصري لكلية صيدلة داخل الجامعة في الفترة من ٢٠٢٤/١/٢٨ إلى ٢٠٢٤/١/٣١.

وشهد اليوم الأول افتتاحية بحضور د/ عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، د/ إيهاب فتوح عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، د/ هناء محمد مسؤولة الانشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، د/ محمد أشرف مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد المصري لطلاب صيدلة، و د/ اسراء لاشين رئيسة الجمعية العلمية للاتحاد المصري لطلاب صيدلة بالجامعة المصرية الروسية.

كما شهد ايضًا محاضرة مع د/ نهى عبدالشكور من شركة يوتوبيا بشرح محاضرة عن المسيرة المهنية و قام د/صلاح فايز بشرح ورشة عمل عن العيادة الصيدلية و سلامة المريض.

صورة لنقيب صيادلة الشرقية وعميد كلية صيدلة و ممثل شركة Macro
صورة لنقيب صيادلة الشرقية و ممثل شركة Macro
وفي اليوم الثاني قام د/ دهشان ود/ محمود مجدي من اكاديمية فارما بشرح محاضرة تفصيلية عن الصيدلية المجتمعية، وقام فريق التعليم الصيدلي بفعاليات في وقت الراحة تحت اشراف د/ هناء محمود مسؤولة التعليم الصيدلي، وانتهى اليوم بشرح د/ محمد غريب ورشة عمل عن التفكير النقدي وشرح كوتش/ كاريمان ماهر ورشة عمل عن الوعي الذاتي.
أما في اليوم الثالث من المؤتمر تقدم د/ ياسر زاهر بشرح محاضرة عن مستحضرات التجميل، وشرح د/ كريم كمال من شركة بلازما محاضرة عن المعلومات الحيوية، وقام د/ محمد عمر من شركة (MSD) بشرح محاضرة عن مرض ورم عنق الرحم، ثم قامت د/ مروى فوده من شركة (Bio-Me) بشرح محاضرة عن المبيعات، وقام ايضًا د/ حسام من شركة (Macro) بشرح محاضرة عن التسويق وفي نهاية اليوم تم عمل ورشة عمل مع د/ الاء عن الذكاء الاصطناعي وختامًا لهذا اليوم قام فريق التعليم الصيدلي بفعاليات.
وفي اليوم الرابع اخر ايام المؤتمر بدأت د/اسراء مكي مسؤولة الصحة العامة في الجامعة العلمية بعمل ورشة عمل عن التربية الايجابية (Dawwe) ثم بدأ د/ محمد الباز بشرح محاضرة عن المبيعات والتسويق، وايضًا قام د/ محمد النجار و د/محمد مصطفى بشرح محاضرة عن البحث والتطوير، وقام د/ صلاح درويش من (Pro-academy) بتقديم محاضرة عن مستحضرات التجميل، و انتهى اليوم بتقديم آية شعيب ورشة عمل عن مهارات التفاوض لهذا اليوم وقامت الجمعية العلمية بعمل حفل ختامي لهذا المؤتمر وتقديم الشكر لكافة الحاضرين و توزيع بعض الهدايا وتكريم المنظمين لهذا المؤتمر.

 

صورة من اختتام المؤتمر
صورة من اختتام المؤتمر

وأكد د/ ايهاب فتوح خلال كلمته عن أهمية الأنشطة الطلابية وأهمية دور الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF في تنمية المجتمع والارتقاء بمهنة الصيدلة من خلال الخدمات المجتمعية التي يقدمها من خلال حملات علي مدار العام منها التبرع بالدم، التوعية بمرض السكري ومؤتمرات علمية مثل مؤتمر خطوة علي الطريق.

اترك تعليق