وسائل إعلام فلسطينية ارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيل على رفح لأكثر من 100 شخص ومئات المصابين

0 2٬927

كتبت| سحر إبراهيم

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

واستشهد وأصيب المئات من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف اسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة،

ولليوم الـ 129، يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، مخلفا، في حصيلة غير نهائية، أكثر من 28,176 شهيدا و67,784 جريحا، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وسائل إعلام فلسطينية ارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيل على رفح لأكثر من 100 شخص ومئات المصابين
وسائل إعلام فلسطينية ارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيل على رفح لأكثر من 100 شخص ومئات المصابين

وكان أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن 60 شهيدًا على الأقل، سقطوا جراء مجزرة جيش الاحتلال، منذ قليل، بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وكثفت إسرائيل من غاراتها على المدينة فجر اليوم الإثنين، وسط تصاعد المخاوف المحلية والإقليمية والدولية من خطة إسرائيلية لاقتحام مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

كانت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، أكدت أن الجيش يعاني من وضع صعب في خان يونس، مشيرة إلى أن الكمين «كبير جدا»، ونحن نتابعه.

وأضافت أن كمين تعرض له الجيش الإسرائيلي جنوب خان يونس.

أكد المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، أن إسرائيل تستكمل مسلسل التدمير بعزمها الهجوم على رفح لوضع الفلسطينيين أمام خيار الموت أو الهجرة الطوعية، داعيا المجتمع الدولي للتدخل العاجل.

وأوضح المتحدث باسم حركة «فتح»: «حكومة الاحتلال تستكمل مسلسل التدمير بنيتها الهجوم على» رفح «لوضع الشعب الفلسطيني أمام خيارين: إما الموت بالقصف والجوع، أو الهجرة الطوعية من خلال حرب الإبادة التي تمارس دون توقف».

وأضاف: «الشعب الفلسطيني رفض الهجرة ودفع ثمنا باهظا في وطنه والقرار هو البقاء في فلسطين».

وأكد منذر الحايك: «ندعو المجتمع الدولي للانتقال من مربع الإدانة والمطالبة إلى مربع الفعل وإرغام الاحتلال على وقف الجرائم وحرب الإبادة».

اترك تعليق