جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

احداث بوابة الوطن اليوم خلال الـ24 ساعة الماضية .. أبرز وأهم العناوين .. امير قطر يعلق علي زيارة الرئيس السيسي لبلادة .. وزير التربية والتعليم يعلن عن اكبر حركة تنقلات بالمديريات التعليمية

رضا حجازي وزير التعليم يعتمد حركة تغييرات موسعة بين مديري ووكلاء المديريات التعليمية

0 132

اعداد وتقديم : محمد حجازي 

احداث بوابة الوطن اليوم خلال الـ24 ساعة الماضية .. أبرز وأهم العناوين .. امير قطر يعلق علي زيارة الرئيس السيسي لبلادة .. وزير التربية والتعليم يعلن عن اكبر حركة تنقلات بالمديريات التعليمية  ..

 

اقرا ايضا | تقرير الرياضة “بوابة الوطن اليوم ” أهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء .. ابروها الخطيب يطلب من «تحيا مصر» إبراء ذمته المالية

 

وتقدم بوابة « الوطن اليوم» خلال تقريرها اليومي، أهم الأحداث التي شهدتها مصر محليًا، الأربعاء، 14 سبتمبر 2022، وتستعرض « الوطن اليوم » في السطور التالية أبرز وأهم العناوين التي حظيت باهتمام كبير من القراء.

 

الرئيس السيسي يلتقي رجال الاعمال القطريين
الرئيس السيسي

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن القمة العربية القادمة بالجزائر تنعقد في وقت حساس تمر به الأمة العربية، التي تشهد العديد من الأزمات والتوترات.

 

وشدد الرئيس، في حواره مع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، على حتمية استعادة عدد من المبادئ والمفاهيم في منطقتنا العربية، في مقدمتها التمسك بمفهوم الدولة الوطنية، والحفاظ على سيادة ووحدة أراضي الدول، وعدم التعامل تحت أي شكل من الأشكال مع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة،

 

وفي المقابل دعم الجيوش الوطنية والمؤسسات العسكرية، وكذلك تعزيز سلطة المؤسسات المركزية لعدم ترك أية مساحة أو فراغ لأى قوى خارج هذا الإطار للعبث بمقدرات الدول العربية وشعوبها، وإغلاق الباب أمام أي تدخلات خارجية، إلى جانب التمسك بمبدأ المواطنة كعنصر أساسي للحفاظ على السلام المجتمعي.

 

 أمير قطر يعلق على زيارة الرئيس السيسي لـ الدوحة «زادت العلاقات رسوخًا»..

 

علق أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبلاده، مؤكدًا أنها تخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية، وتدعم الأمن والسلم في منطقتنا.

 

اقرا ايضا | تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يشيد بجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى

 

امير دولة قطر -والرئيس المصري
امير دولة قطر -والرئيس المصري

 

وقال تميم، في تدوينة بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سررت بزيارة أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي للدوحة، والتي زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخًا، وأتاحت لنا

بحث سبل تحقيق تطلعات شعبينا الشقيقين في تعزيز تلك العلاقات، وخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم والاستقرار في منطقتنا».

 

نادر سعد متحدث الوزراء يكشف موعد الانتهاء من تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء

 

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن قانون التصالح في مخالفات البناء الحالي حدد حالات التصالح في المخالفات، مؤكدًا أن هناك 8 حالات لا يمكن التصالح معها بهذا القانون.

 

اقرا ايضا | من خلال برنامج ” علي مسئوليتي ” احمد موسي يكشف ملفات مفاجأة عن ايمن الظواهري

 

اقرا ايضا | نادر سعد المتحدث باسم الحكومة يكشف آخر تطورات تعديل قانون التصالح على مخالفات البناء.

 

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه عندما نظرنا في الحالات الواردة إلينا للتصالح؛ رأينا أنه لا يمكن التصالح معها وفقًا للقانون الحالي؛ فمثلًا لا يمكن التصالح في مخالفات الارتفاع.

 

وتابع أنه سيتم إقرار تعديلات التصالح الجديدة من قبل مجلس الوزراء؛ قبل نهاية الشهر الجاري؛ تمهيدًا لإرسالها للبرلمان لتكون على طاولته عند عودة المجلس للانعقاد خلال أكتوبر المقبل؛ لحل مشكلة طلبات التصالح التي لا يجيز القانون الحالي التصالح فيها

 

صحيفة «الصن» البريطانية: بوتين تعرض لمحاولة اغتيال.. وتفاصيل الحادث لا تزال سرية

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

كشفت صحيفة «الصن» البريطانية عن تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى محاولة اغتيال، لا تزال تفاصيلها مجهولة، خلال عودته إلى مقره الرسمى، نفذتها دراجة نارية، بإلقاء قنبلة، ما تسبب في انفجار إطار سيارته، وتصاعد الدخان منها.

 

رضا حجازي وزير التعليم يعتمد حركة تغييرات موسعة بين مديري ووكلاء المديريات التعليمية

 

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حركة تغييرات موسعة بين مديري و وكلاء المديريات التعليمية بـ مختلف محافظات الجمهورية.

 

بـ «مسدس لعبة» لبنانية تقتحم بنك لاسترداد وديعة.. والسبب مأساوي

 

«يا عمري، بوعدك حتسافري وتتعالجي وترجعي توقفي ع رجليكي وتربي بنتك، لو بدا تكلفني حياتي، عليّ وع أعدائي، الله يشفيكي يا أغلى من روحي».. تدوينة كتبتها الفتاة اللبنانية سالي حافظ قبيل اقتحامها بنك لبناني بنحو يوم واحد.

 

اقتحمت سالي حافظ، فرع مصرف بلوم بنك بمحلّة السوديكو، في العاصمة بيروت، حيث تملك مبلغ مالى يصل لـ 20 ألف دولار أمريكي، ولما زادت عليها ضغوط الحياة وعدم موافقة البنك على رد مالها اضطرت أن تأخذ تلك الخطوة.

اترك تعليق