جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة: تفاصيل الحياة الخاصة للأسرة على السوشيال ميديا يعاقب عليه القانون

0 106

رئيس المركز المصري لحقوق المرأة: تفاصيل الحياة الخاصة لـ الأسرة على السوشيال ميديا يعاقب عليه القانون..  أكدت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن نشر كل تفاصيل الحياة الخاصة على السوشيال ميديا لها مخاطر وتسبب أزمات بين الأزواج،

 

موضحة أن نشر الحياة الخاصة لكل الزوجين فيها قدر هائل من الانتهاكات لحقوق الطرفين إلا إذا تم الاتفاق بينهما.

 

وأضافت نهاد أبو القمصان، في لقاء ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن نشر الأمور الشخصية من قبل الزوجين وإظهار الأطفال مضر جدا وخطر على المجتمع، موضحة أنه في أغلب الأحوال تكون خلف هذه الفيديوهات للبلوجر شركات تدير الموضوع.

 

اقرا ايضا | نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يجب تدريس مرافعة النيابة في قضية نيرة أشرف لـ طلاب الحقوق

 

وتابعت أبو القمصان: «هناك استغلال شديد من الشركات التي تدير موضوع نشر فيديوهات البلوجر على وسائل السوشيال ميديا»، محذرة من استغلال الشركات للبلوجر الذين يقومون بنشر تفاصيل الحياة الشخصية، وأكدت أن عرض تفاصيل هذه الحياة للأسرة على السوشيال ميديا يمثل مخاطر عديدة ويعاقب عليه القانون.

 

 

وأضافت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هي وهما»، على قناة «الحدث اليوم» ايضا ، أن فكرة إسقاط الإلزامية عن المرأة يجعلها إنسانا غير مسؤول، وبالتالي بلا حقوق أو واجبات، وإذا كانت المرأة لا تريد أن تكون ملزمة، إذًا فلا تتزوج حتى لا تصبح أماً.

 

وتابعت أبو القمصان: السيدات اللاتي يخرجن علينا بالأفكار الشاذة والمختلة فكريًا، هل كانت أمهاتكن لا يهتممن بآبائكم؟، متهمة صاحبات تلك التصريحات بأنهن يردن تدمير المجتمع واستهداف الأسرة المصرية.

اترك تعليق