جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزير الكهرباء الطاقة لـ” بوابة الوطن اليوم ” الشبكة أصبحت قوية وقادرة على تلبية احتياجات المواطنين بقدرات تصل إلى 15 الف ميجا وات

0 93

وزير الكهرباء الطاقة لـ” بوابة الوطن اليوم ” الشبكة أصبحت قوية وقادرة على تلبية احتياجات المواطنين بقدرات تصل إلى 15 الف ميجا وات..  أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر أصبحت بالقوة التى تمكنها من أن تصبح محورا عالميا للطاقة، من خلال نجاحها فى عمل توسعات وأعمال تطوير بالشبكة القومية غير مسبوقة، وتعادل أضعاف ما تم خلال الـ60 عاما الماضية.

اقرا ايضا | أهم تصريحات وزير الكهرباء لـ “بوابة الوطن اليوم ” إصدار الفواتير بصورة القراءة لطمأنه المواطنين من دقة المحاسبة

وأوضح الدكتور محمد شاكر، فى تصريحات خاصة لـ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية “، أن قوة الشبكة الكهربائية المصرية جاءت من خلال تنفيذ عدة محاور أهمها تقوية الشبكة التى أصبحت قادرة على تلبية احتياجات المواطنين علاوة على قدرتها على إنشاء خطوط ربط كهربائي بقدرات تصل إلى 15 الف ميجا وات، موضحاً أنه تم إنجاز خطوات هامة بالنسبة لمشروعات للربط الكهربائي بين مصر والسعودية وقبرص واليونان،

اقرا ايضا | أهم تصريحات وزير الكهرباء لـ “بوابة الوطن اليوم ” إصدار الفواتير بصورة القراءة لطمأنه المواطنين من دقة المحاسبة

علاوة على تشغيل المرحلة الأولى من خط الربط بين مصر والسودان بقدرة 80 ميجاوات والذى سيكون ممر لنقل الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة بأفريقيا إلى أوروبا فى المستقبل.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه تم توقيع مذكرات التفاهم الحكومية بين مصر وقبرص واليونان لبدء إجراءات تنفيذ المشروع بقدرة 2000 ميجا وات من خلال كابل بحرى يعتبر أولى خطوات مصر فى طريقها للربط مع دول أوروبا، لافتا إلى أن هناك مكاسب اقتصادية واجتماعية من مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان،

موضحا أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة ربط قوية بشرق المتوسط لتحسين أمن واعتمادية الأمداد بالطاقة، علاوة على رفع درجة تأمين الإمدادات الكهربائية عند حدوث الأعطال والانقطاعات والحالات الطارئة على شبكات النقل.

وكان محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن جهود الوزارة وبشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية ، وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار، ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

شبكة الكهرباء
شبكة الكهرباء

وأوضح شاكر فى بيانة، أنه فى نطاق شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والذى يشمل النطاق الجغرافي للشركة عدد ( 3 ) محافظات وهى (الغربية – المنوفية – القليوبية ) وتمثل مساحة هذه المحافظات 608 الف كم2 ، والتى يبلغ عدد المشتركين على مستوى الشركة حوالى 5,19 مليون مشترك .

اقرا ايضا | بوابة الوطن اليوم تعلن تصريحات متحدث الحكومة المصرية.. ترشيد الكهرباء وفّر كميات غاز تم تصديرها لأوروبا .. تعديلات تصالح البناء الجديدة من مجلس الوزراء قبل نهاية سبتمبر

وتشمل مكونات شبكة التوزيع لشركة جنوب الدلتا كما يلي :

– 248 موزعا

– 811406 كم كابلات جهد متوسط.

– 771101 كم خطوط جهد متوسط.

– 19285 محولا.

– 8385 ميجا فولت أمبير سعة المحولات.

– 116107 كم كابلات جهد منخفض.

– 1911107 كم خطوط جهد منخفض.

– 2282 المغذيات

– 108محطات للطاقة الشمسية.

وتابع: شاكر وقامت الشركة بتنفيذ خطة استثمارية خلال العام المالي 2021/2022 بمبلغ 300 مليون جنيه ، بالإضافة الي المشروعات القومية التي تقوم الشركة بتنفيذها بأجمالي مبلغ 220 مليون جنيه تم الانتهاء من التنفيذ باجمالي قيمة 126 مليون جنيه وجاري العمل باجمالي 94مليون جنيه

وتضمنت هذه المشروعات :

– توسعات الطرق (الدائري – ميت غمر – الإسماعلية ) .

– صرف صحى بمركز زفتي – مركز أشمون – شبين القناطر ضمن أعمال حياة كريمة.

– محطة معالجة صرف صحى بهناى (الباجور )

– الجامعة التكنولوجية بمسنود والجامعة الأهلية بطوخ طنبشا.

وسعياً لتحقيق رضاء العملاء.. فقد تم تطوير الخدمات المقدمة لضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال .

وفي مجال خدمة العملاء بلغ عدد مراكز الشحن الثابتة والمتنقلة (112 مركزا ثابتا + 129 متنقلا) حيث تم تطوير فروع مراكز خدمة العملاء لعدد 32 فرعا.

ويتم تنفيذ مشروع حياة كريمة في جميع محافظات الشركة لعدد 14 مركزا علي مرحلتين، المرحلة الأولي (زفتى – الشهداء – أشمون – شبين القناطر)، المرحلة الثانية (قطور – بسيون – كفر الزيات – مركز المحلة –الباجور – سرس الليان – منوف – قويسنا مركز طوخ – مركز قليوب) وذلك لتطوير البنية التحتية ورفع مستوي الخدمة في قري مصر.

وحول التصدي لسارقي التيار الكهربائي لما له تأثير على إيرادات الشركة، تقوم الشركة عن طريق حاملي الضبطية القضائية بعمل حملات مكبرة لمنع سارقي التيار الكهربائي وعمل محاضر لهم، وبلغ إجمالى عدد المحاضر من1/7/2017 وحتي 31/8/2022 حوالى 246 ألف محضر بقيمة إجمالية حوالى 415 مليون جنيه.

ومن خلال بيانة أكد شاكر على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين، ورفع مستوى الكوادر البشرية من خلال التدريب على خدمة العملاء، ولفت إلى الاهتمام بسرعة الرد على الشكاوى وحلها، وشدد علي أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

كما أكد الدكتور شاكر وزير الكهرباء على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات ، وشدد شاكر أيضاً على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

اترك تعليق