محمد صلاح لاعب ليفربول يتنافس جائزة « جلوب سوكر » ويواجه منافسة شرسة من ميسي ورونالدو وبنزيما وهولاند ومبابي

العالمي محمد صلاح يواجه منافسة شرسة من ميسي ورونالدو وبنزيما وهالاند ومبابي على الجائزة

0 96

محمد صلاح لاعب ليفربول يتنافس جائزة «جلوب سوكر» ويواجه منافسة شرسة من ميسي ورونالدو وبنزيما وهولاند ومبابي

أعلن مجلس دبي الرياضي عن ترشيح الفرعون المصري محمد صلاح لـ لفوز بجائزة «جلوب سوكر» لأفضل لاعب في العالم عن العام الجاري 2022 ضمن قائمة من نجوم الساحرة المستديرة حول العالم تضم 25 لاعبًا.

 

وينافس محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، على الفوز بالجائزة في نسختها الثالثة عشر مجموعة من أبرز نجوم العالم على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي مبابي والبرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو والنرويجي هالاند.

اقرا ايضا | جدول ومواعيد مباريات اليوم الخميس 20 اكتوبر والقنوات الناقلة في ختام الأسبوع الأول لـ الدوري الممتاز 2022/2023

ووفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة لجوائز «جلوب سوكر» فإنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من التصويت للمرشحين يوم 2 نوفمبر المقبل، بينما تنتهي الجولة الثانية من عملية التصويت يوم 16 نوفمبر قبل يوم واحد من حفل الكشف عن جوائز «جلوب سوكر» للعام الجاري.

محمد صلاح
محمد صلاح

ويتم اختيار الفائزين بجوائز «جلوب سوكر» من قِبل الجماهير ولجنة تحكيم دولية تضم نخبة من المدربين الرياضيين والمديرين ورؤساء الأندية المشهورة .

 

ويصوت الجمهور عبر موقع «جوائز جلوب سوكر» وحسابات الجائزة على مواقع التواصل الاجتماعي على الفائزين حيث يتأهل في النهاية 8 لاعبين من قائمة الـ 25 لاعباً المتنافسين إلى المرحلة الثانية وهم الحاصلون على الأصوات الأعلى.

 

وفي المرحلة الثانية، يتم التصويت من بين المتأهلين من الجولة الأولى، بنسبة 40 % من الجائزة لتصويت الجمهور، بينما تضع لجنة «جلوب سوكر» النسبة المتبقية، والمقدرة بـ 60%.

من هم  لجنة اختيار الفائز بجائزة «جلوب سوكر»

وتستعرض بوابة الوطن اليوم الرياضية لجنة جائزة جلوب سوكر عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة السابقين في مختلف أنحاء العالم وكوكبة من المدربين العالميين، وسيكون على رأس اللجنة الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي.

 

كما تضم اللجنة المشكلة أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي السابق لميلان، ولاعب برشلونة السابق البرتغالي ديكو ونجم الكرة الإيطالية السابق ديمتريو ألبرتيني، والفرنسي إريك أبيدال لاعب برشلونة السابق، ومدرب ميلان وريال مدريد السابق الشهير فابيو كابيلو، وأوجستو سيزار ليندوريو لاعب ديبورتيفو لاكورونا المعتزل، ومدير عام يوفنتوس السابق إنريكو بيندوني.

 

كما تضم اللجنة المشكلة أيضاً أسطورة روما وإيطاليا فرانشيسكو توتي، والحكم الألماني الشهير فيليكس بريتش، وأسطورة ميلان وإيطاليا جينارو جاتوزو، ونجم ليفربول التاريخي إيان راش، ونجمي ريال مدريد السابقين إيكر كاسياس ولويس فيجو، ومارشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا السابق والحكم الإيطالي نيكولا ريزولي.

محمد صلاح
محمد صلاح

فئات من لاعبي العالم تتنافس علي جوائز – جلوب سوكر

يتنافس المرشحون في جوائز جلوب سوكر على 8 فئات من الجوائز: هي أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعبة وأفضل نادٍ وأفضل نادي نسائي وأفضل مدافع وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب وأفضل وكيل أعمال وأفضل لاعب بتصويت الجماهير وأفضل لاعب في الرياضيات الإلكترونية وأفضل مدير رياضي وأفضل مسيرة وجائزة خاصة.

ادعم محمد صلاح
ادعم محمد صلاح

من أجل التصويت ودعم اللاعب العالمي محمد صلاح لـ الفوز بـ جائزة «جلوب سوكر 2022».

أو من خلال الموقع الرسمي لجوائز جلوب سوكر على شبكة الانترنت

بوابة الوطن اليوم تعلن عن قائمة اللاعبين المرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022

 

1- محمد صلاح (ليفربول)

 

2- ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)

 

3- لويس دياز (ليفربول)

 

4- جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)

 

5- فيل فودين (مانشستر سيتي)

 

6- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

 

7- رياض محرز (مانشستر سيتي)

 

8- إيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند، مانشستر سيتي)

 

9- كاسيميرو (ريال مدريد، مانشستر يونايتد)

 

10- كريم بنزيما (ريال مدريد)

 

11- تيبو كورتوا (ريال مدريد)

 

12- فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

 

13- لوكا مودريتش (ريال مدريد)

 

14- سيباستيان هالر (بروسيا دورتموند)

 

15- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ، برشلونة)

 

16- تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)

 

17- هاري كين (توتنهام)

 

18- جوشوا كيميش (بايرن ميونخ)

 

19- ساديو ماني (ليفربول، بايرن ميونخ)

 

20- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

 

21- ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

 

22- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)

 

23- كريستوفر نكونكو (لايبزيج)

 

24- كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

 

25- سون هيونج مين (توتنهام)

اترك تعليق