جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مبادرة حياة كريمة بمحافظات مصر: توفر فرص عمل للشباب بـ 3.2 مليار جنيه تتيح لـ257 ألف فرصة و تحقيق هدف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

0 3٬053

مبادرة حياة كريمة بمحافظات مصر: توفر فرص عمل للشباب بـ 3.2 مليار جنيه تتيح لـ257 ألف فرصة و تحقيق هدف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كتبت | سحر ابراهيم

تسهم مبادرة “حياة كريمة” في تحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بزيادة فرص العمل الجديد من خلال تعزيز سياسات التشغيل في القطاعات المختلفة، وذلك من خلال توجيه 3.2 مليار جنيه مستهدف توفير 257 ألف فرصة عمل من خلال الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات وشركة “تمويلي”.

كما تسهم المبادرة أيضا في تحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لـ حقوق الإنسان “زيادة الجهود المبذولة في مجال التدريب المهني للموظفين والعاملين، ورفع وعهم بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية”، من خلال مبادرة التدريب المهني المنتهي بالتشغيل، لاتحاد الصناعات المصرية مما يسهم في تعزيز دور جمعيات وشركات ومؤسسات التمويل متناهى الصغر في إتاحة التمويل للمواطنين في قرى “حياة كريمة”.

يأتى ذلك فى إطار مساعى الحكومة تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقدمه أولوياتها خلال العام المالي الجديد 2022/2023، ومنها ما يتعلق بالحق في العمل من خلال استثمارات فعلية، لتنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات الهامة.

وفي مقدمة مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى تسعى لتحقيقها خطة عام 22/23، زيادة فرص العمل الجديدة من خلال تعزيز سياسات التشغيل في القطاعات المختلفة، إحراز تقدم ملموس، فيما يتعلق بدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة للعمالة غير المنتظمة، زيادة الجهود المبذولة فى مجال التدريب المهني للموظفين والعاملين، ورفع وعهم بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية.
كما تعمل الاستراتيجية على تعزيز معايير العمل اللائق وبخاصة فيما يتعلق بتوفير ظروف عمل آمنة وصحية، وضمان توفير أجور عادلة، وتعزيز آليات الوساطة والتحكيم، وفض منازعات العمل الجماعية

حياة كريمة فى البلد.. مشروعات خدمية يتم تنفيذها على أرض الواقع لتحقق أحلام سكان قرى الريف المصرى، والتى تحققت فى لحظات منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، المبادرة لتطوير قرى مصر وتوفير كافة الخدمات والحياة الكريمة لسكانها من كبار سن وسيدات وشباب وأطفال، لتصبح هذة القرى مدن من حيث الخدمات والمرافق.

رصد موفد “جريدة الوطن اليوم” خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، الإنتهاء من إنشاء وتشطيب مجمع خدمات المواطنين بمجلس قروى شرشابة، وذلك ضمن أعمال التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.

مبادرة حياة كريمة التي اطلفها الرئيس عبد الفتاح السيسي
مبادرة حياة كريمة التي اطلفها الرئيس عبد الفتاح السيسي


وفى هذا الصدد قال هشام السنباطى أحدٍ أهالى القرية أن القرية تشهد مشروعات عملاقة لم تشهدها من قبل بعضها حلمنا بتنفيذه منذ سنوات وطالبنا به ولم نستطع تحقيقه والبعض الأخر لم نكن نحلم بتنفيذه، حتى أن جاءت مبادرة حياة كريمة وحققت كافة الأحلام والأمانى لدى المواطنين وأهالى القرية والذين كانوا يعانون من نقص الخدمات العامة والمرافق.

وأضاف: المبادرة بالنسبة لنا طوق النجاة الذى أنقذنا من العدم إلى الحياة الكريمة، موضحاً أن قرية شرشابة هى قرية أم يتبعها العديد من القرى والعزب، وتبعد عن المدينة حوالى 12 كليو متر، هذة المسافة كنا نقطعها جميعاً سواء كبار السن أو الشباب لقضاء مصالحنا بالمدينة نظراً لعدم وجود خدمات، الأمر الذى كان يشكل مجهود كبير خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن مجمع الخدمات سيضم العديد من المصالح الحكومية التى نحتاجها وكنا نذهب إليها.


فيما قال محمد إبراهيم أحد الشباب أن المبادرة غيرت القرية وأصبحت مثل المدن من حيث الخدمات العامة والمرافق، مشيراً إلى أنهم يتمتعون بجميع الخدمات العامة والمرافق مثل “الصرف الصحى، الغاز الطبيعى، رصف الطرق، تطوير الوحدة الصحية، تطوير مركز الشباب” وغيرها من الخدمات التى يستفيد منها عشرات الآلاف من سكان المجلس القروى بالكامل، موجهاً الشكر للرئيس على الإهتمام بالمواطن داخل الريف المصرى.

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى ثابتة فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم فى تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مبادرة حياة كريمة التي اطلقها الرئيس السيسي بمحافظات مصر: توفر فرص عمل للشباب بـ 3.2 مليار جنيه
مبادرة حياة كريمة التي اطلقها الرئيس السيسي بمحافظات مصر: توفر فرص عمل للشباب بـ 3.2 مليار جنيه


يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجارى تنفيذها بمركز زفتى كمرحلة أولى من المبادرة فى المحافظة تشمل عدد 943 مشروع بإجمالى تكلفة 4068,5 مليون جنيه وقد بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 80 %.
مبادرة حياة كريمة الكشف والعلاج مجانا.. الصحة تعلن اليوم عن قافلتان طبيتان بالشرقية والبحر الأحمر – جريدة الوطن اليوم

اترك تعليق