أخبار الزمالك الآن : فيريرا المدير الفني للزمالك .. لا بديل عن الفوز .. أمام الترجي التونسي فى دوري الأبطال غدا الثلاثاء – ويطالب بعدد كبير من الجمهور - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

أخبار الزمالك الآن : فيريرا المدير الفني للزمالك .. لا بديل عن الفوز .. أمام الترجي التونسي فى دوري الأبطال غدا الثلاثاء – ويطالب بعدد كبير من الجمهور

0 3٬054

أخبار الزمالك الآن : فيريرا المدير الفني للزمالك .. لا بديل عن الفوز .. أمام الترجي التونسي فى دوري الأبطال غدا الثلاثاء – ويطالب بعدد كبير من الجمهور

كتبت | زينب فؤاد

أخبار الزمالك الآن .. يدخل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، معسكرا مغلقا اليوم، الاثنين، استعدادًا لمواجهة الترجى التونسى في المباراة المقرر لها في التاسعة مساء الثلاثاء، على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.

وطالب المدير الفني للابيض بزيادة عدد الجماهير من اجل الدافع للفوز امام نظير التونسي .

أخبار الزمالك الآن .. التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجي

تشكيل الزمالك
تشكيل الزمالك

 وأعلن الجهاز الفني  قائمة فريقه لخوض مباراة الترجي التونسي وتضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي – محمد نديم

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي ” الونش” – محمد عبد الغني – محمود شبانة – حسام عبد المجيد – محمد طارق – أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله “نيمار” – سيف جعفر – أحمد سيد “زيزو” – مصطفى شلبي – أحمد بلحاج – إبراهيما نداي.

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – ناصر منسي – يوسف أسامة نبيه – سامسون أكينيولا.

أخبار فريق الزمالك الآن قبل مواجهة الترجي 

تشهدت القائمة عودة محمود الونش بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة، وعودة سامسون أكينولا، مع استمرار استبعاد محمود شيكابالا وعمر جابر ومصطفى الزنارى ومحمد عبد الشافى وعبد الله جمعة

مجموعة الزمالك في دورى الأبطال يتصدرها الترجى التونسي بـ 9 نقاط، وحل المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، فاز في لقاء وحيد أمام شباب بلوزداد وخسر أمام الترجى وتعادل مع الزمالك،

 بينما جاء شباب بلوزداد ثالثاً برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات فاز في لقاء وحيد وخسر مباراتين، وتذيل الزمالك المجموعة بنقطة واحدة بعد خوضه 3 مباريات خسر مباراتين وتعادل في لقاء وحيد.

في سياق متصل، يفضل فيريرا، الإبقاء على محمد صبحي فى حراسة مرمى فريقه خلال مواجهة الترجي التونسي، حيث يدرس الخواجة البرتغالى استمرار محمد صبحي فى حراسة عرين الزمالك، خلال مواجهة الترجي بعد المستوي الثابت الذى قدمه الحارس فى مواجهة بيراميدز بالدورى، على أن يستمر محمد عواد على مقاعد البدلاء، وهو الأمر الذى سيحسمه المدير الفني في التدريب الأخير قبل اللقاء.

أخبار الزمالك الآن .. اللاعبون جاهزون للمواجهة

يختتم الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا اليوم، الاثنين، استعداداته لمواجهة الترجى التونسى فى دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل السلبى مع بيراميدز فى الجولة الأخيرة للدوري المصري.

الزمالك فى ثلاث جولات بدور المجموعات بدوري الأبطال لم يعرف طريق الفوز، بعد الخسارة فى اللقاء الافتتاحي على يد فريق شباب بلوزداد الجزائرى بنتيجة (1-0)، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ السوداني على ملعب “الشهداء بنينا” فى ليبيا، قبل أن يهزم أمام الترجى بالجولة الثالثة بهدفين دون رد على ملعب رادس.

تعرف علي موعد مباراة الزمالك والترجى التونسى فى دوري الأبطال

يستعد الزمالك لمواجهة الترجى التونسى فى التاسعة مساء غدٍ، الثلاثاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سيناريوهات من اجل تأهل الزمالك لدور الثمانية بدوري الابطال

يحتاج الزمالك للفوز في جميع مبارياته المتبقية أمام الترجي في القاهرة ثم بلوزداد في الجزائر وأخيرا المريخ في مصر، لرفع رصيده إلى 10 نقاط وحفظ حظوظه قوية في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي تلك الحالة سيتعين على الزمالك التفوق في المواجهات المباشرة على المريخ تحسبا لتحقيق الفريق السوداني الفوز في مباراتيه المتبقيتين.

كما يمكن للزمالك التأهل في تلك الحالة حال خسارة الترجي مباراتيه المتبقيتين، أو خسارة مباراة والتعادل في أخرى، بشرط تفوق الأبيض أيضا في فارق الأهداف.

أما الفوز في مباراتين مع التعادل في الثالثة فسيرفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط على الأكثر، وحينها ستضعف حظوظه في التأهل، لكن هدايا المنافسين قد تصب في مصلحته.

وحال فوز الزمالك على الترجي والمريخ والتعادل أمام بلوزداد، فسيرتفع رصيد الأبيض إلى 8 نقاط ويمكنه حينها التأهل حال فوز الفريق التونسي على نظيريه السوداني والجزائري، وتعادل الأخيرين في مواجهتهما المباشرة.

لاعبي الزمالك
لاعبي الزمالك

وحال فوز الزمالك على الترجي وبلوزداد والتعادل مع المريخ، فسيرتفع رصيد الأبيض إلى 8 نقاط، ويمكنه التأهل أيضا حال خسارة الفريقين من الترجي وتعادلهما في مواجهتهما المباشرة.

أما في حالة فوز الزمالك على الترجي وأحد الفريقين والخسارة من الآخر فلن يتمكن الأبيض بأي حال من الأحوال من التأهل لأنه سيتم إقصاؤه حينها بسبب المواجهات المباشرة إن لم يكن بسبب النقاط.

فيريرا
فيريرا

أما في حالة فوز الزمالك على بلوزداد والمريخ والخسارة من الترجي فيمكنه التأهل في حالة خسارة الفريقين الآخرين أيضا من نظيرهما التونسي وانتهاء مباراتهما معا بالتعادل.

كما يمكنه التأهل أيضا حال خسارته من الترجي وفوزه على الفريقين الآخرين حال انتهاء المواجهات الـ3 الأخرى بين الفرق الثلاثة بالتعادل، حيث إن رصيده حينها سيصبح 7 نقاط، مقابل 14 للترجي و6 للمريخ و5 لبلوزداد.

يذكر أن لائحة التأهل عند التساوي تنص على اللجوء لنقاط المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في تلك المواجهات من أجل حسم المتأهل.

أخبار الزمالك الآن .. ترتيب مجموعة الزمالك في دوري الابطال

يعتلى الترجي التونسى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية، ويليه المريخ السوداني وصيفًا بـ4 نقاط ثم شباب بلوزداد في المركز الثالث بـ3 نقاط.

1-  الترجي التونسي في المركز الأول برصيد 9 نقاط

2- المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط

3 شباب بلوزداد الجزائري في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط

4- الزمالك في المرتبة الرابعة برصيد نقطة وحيدة

القناة الناقلة لمباريات الزمالك في دوري الابطال

تنقل قنوات beIN Sports مباريات الزمالك في دوري أبطال افريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

طاقم تحكيم كاميرونى يدير مباراة الزمالك والترجى التونسى

يدير مباراة الزمالك والترجى الحكم الكاميروني نيجوا بلايز يوڤين حكم ساحة، ويعاونه مواطنيه إلڤيس چووي  حكم مساعد أول و رودريچو مابيلي حكم مساعد ثاني وأنتوني ماكس حكم رابع.

ويراقب المباراة التنزاني خالد عبد الله محمد، ويراقب الحكام الجزائري محمد بنوزه، وكيلي موكومواندا منسقة عام المباراة من رواندا، وندوا كريستيان منسق أمني  من الكاميرون .

اقرا ايضا | 

اترك تعليق