جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

المتحدث باسم وزارة الصحة بتوجيهات رئاسية استقبال النازحين من السودان وتقديم دعم طبي للجميع

0 47

المتحدث باسم وزارة الصحة بتوجيهات رئاسية استقبال النازحين من السودان وتقديم دعم طبي للجميع

كتب| محمود سعد

وزارة الصحة – قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه منذ بداية الأزمة السودانية، تلقى الدكتور خالد عبد الغفار،

وزير الصحة والسكان، توجيهات برفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال النازحين بالأدوية والمستلزمات الطبية وتدريب كل الكوادر الطبية بمنافذ الحجر الصحي بالمنافذ البرية والبحرية والجوية.

استقبال النازحين بشكل متميز وتقديم الدعم الطبي لهم

وأضاف عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة ، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن وزارة الصحة زادت من أعداد العيادات الطبية والمستشفيات والفرق الطبية، لاستقبال النازحين بشكل متميز وتقديم الدعم الطبي لهم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يجرى تقديم الخدمات الطبية لكل المترددين في جميع المنافذ، وجرى تطعيم 2100 طفل ضد شلل الأطفال و731 ضد الحصبة والحصبة الألماني، وأن إجمالي المترددين على العيادات الطبية أكثر من 7500 من المصريين والسودانيين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: “يتم تحويل المصابين إلى المستشفيات بأسوان، وعدد من المحافظات الأخرى،

 وهذا كله تعامل مباشر من القادمين من السودان، إلى جانب العديد من الإجراءات الأخرى من قبل وزارة الصحة، ضد الأوبئة والأمراض الأخرى للأشقاء من السودان والنازحين من السودان”.

اترك تعليق