مصدر بالأوقاف لـ” جريدة الوطن اليوم “يعلن عن ضوابط صلاة عيد الأضحى والشديدات على الأئمة بضرورة الالتزام بالتعليمات

0 35

كتبت | سحر ابراهيم

أكد مصدر بوزارة الأوقاف أن هناك تكثيفيات من الوزارة خلال الأسبوع الحالي، لتوزيع 20 طنًَا على 20 ألف أسرة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، في إطار دور الوزارة المجتمعي بالتعاون مع عدة جهات، وعلى غرار العام الماضي.

وأكد المصدر ان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أمس، أن قيمة الصك كاملة تحول إلى لحوم ولا يوجد أي مصاريف إدارية أو إعلانية، مشيرا إلى توزيع 1500 طن على الأسر الأولى بالرعاية،

ويتم الأمر بمنتهى الشفافية، حيث يتم إيداع المبالغ في البنك المركزي ثم يتم التعاقد مع وزارة التموين التي تذبح الأضاحي في الوقت الشرعي.

وقال مصدر بالأوقاف خلال تصريحات لـ” جريدة الوطن اليوم ” إن الوزارة حريصة على وصول صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، وحققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الماضية،

من خلال التعاون مع وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، لافتا إلى المتابعة المباشرة من وزير الأوقاف على هذا المشروع.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ”جريدة الوطن اليوم”، أنه في الأيام المقبلة، سيتم أيضا الإعلان عن ضوابط صلاة عيد الأضحى المبارك، والتي ستكون على غرار صلاة عيد الفطر الماضي، ومتابعة استعدادات المساجد لاستقبال المصلين، مع التشديد على الأئمة ومسئولي المساجد بضرورة الالتزام بالتعليمات.

وذكر المصدر نه سيتم تفعيل غرف عمليات بمختلف المديريات لمتابعة أداء صلاة عيد الأضحى، ورصد أية مخالفات يمكن حدوثها خلال الصلاة.

وأكد المصدر، أن الوزارة حريصة على استمرار جهودها في الأنشطة الدعوية والدينية في مختلف المساجد، وهو نهج اتبعته الوزارة بعد عودة الفتح الكلي للمساجد مرة أخرى،

 ونجحت في انتظام هذه الأنشطة بمختلف المساجد والمحافظات، مع إطلاق عدد من المبادرات، سواء اكتشاف النوابغ أو مراكز تحفيظ القرآن، والبرامج الصيفية التي تستهدف تنشأة الطفل على أسس الفكر الوسطي.

اترك تعليق