جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اخبار العالم الان | الخارجية الامريكية تكشف عن فشل الهجوم الأوكراني تمهيدًا لـ “استسلام” الرئيس الروسي

0 18

كتب| محمد حجازى

قال الصحفي الأمريكي المخضرم، الحائز على جائزة بوليتزر، سيمور هيرش، إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA”، حذرت وزير الخارجية أنتوني بلينكن، من أن الهجوم المضاد الأوكراني قد لا ينجح.

وقال هيرش، نقلا عن مصدر من المخابرات الأمريكية: “لقد علم بلينكن من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن الهجوم الأوكراني لن ينجح. لقد كان عرضًا قدمه زيلينسكي، ويعتقد البعض في الإدارة أنه لا معنى له”.

وحسب هيرش، أوضح المصدر أن بلينكن أراد أن يتولى عباءة سلفه، هنري كيسنجر، الذي تفاوض على اتفاق باريس للسلام لعام 1973 الذي أنهى حرب فيتنام.

وأضاف: “أراد بلينكن أن يفعل شيئًا مشابهًا فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال هيرش، نقلاً عن ممثل للمخابرات الأمريكية، إن مؤتمر السلام في المملكة العربية السعودية حول الصراع في أوكرانيا كان مخططًا له من قبل الولايات المتحدة تمهيدًا لـ “استسلام” الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

وكتب هيرش، عبر مدونته “سوبستاك”،  “قمة جدة كانت من اقتراح جايك سوليفان، مستشار الأمن القومي لـ الرئيس الأمريكي. لقد خطط أن تكون بمثابة بايدن المكافئ لمعاهدة فرساي للسلام. يجتمع التحالف الكبير للعالم الحر للاحتفال بـ النصر بعد الهزيمة المذلة لعدو مكروه”.

وأضاف أن الخطوة الأخيرة كانت أن تكون “استسلام” روسيا بعد هجوم الربيع المضاد في أوكرانيا.

اترك تعليق