جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الارسنال يستعيد صدارة فى دورى أبطال أوروبا بفوزًا مستحقاً على حساب مضيفه إشبيلية الإسباني 

0 86

كتب| احمد مجدي  

حقق فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الاوروبية، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني فوزًا مستحقاً على حساب مضيفه إشبيلية الإسباني في المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الثلاثاء، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل الفريق الأندلسي، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024. 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جابرييل مارتينيلي، وجيسوس في الدقيقتين 45، و53 على التوالي لصالح أرسنال، بينما جاء هدف إشبيلية عن طريق نيمانيا جوديل في الدقيقة 58.  

إشبيليه ضد أرسنال 

وشهدت المباراة تواجد الدولي المصري محمد النني على مقاعد بدلاء أرسنال في المباراة التي نجح من خلالها الجانرز لتحقيق المفاجأة والفوز في دور المجموعات.  

دورى أبطال أوروبا 

بهذه النتيجة يتصدر أرسنال جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3.  

بينما يحل فريق إشبيلية في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتان جمعهما من تعادلان وخسارة وتسجيل 4 أهداف وتلقي 5. 

وتواجد لانس الفرنسي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في 2 وتسجيل 4 أهداف وتلقي 3، بينما تذيل أيندهوفن الهولندي الترتيب برصيد نقطتان من تعادلين وخسارة لقاء وتسجيل 3 أهداف وتلقى 7.  

ودخل الفريقان المباراة قادمين من مباراتين قويتين للغاية في الدوري الإنجليزي والإسباني، حيث تعادل أرسنال 2-2 مع تشيلسي في ديربي لندن، وفى المقابل فرض الفريق الأندلسي التعادل 1-1 على العملاق ريال مدريد متصدر الليجا. 

ولم يسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض إلا في مناسبتين فقط بدور المجموعات موسم 2007-08، حيث حسم أرسنال مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، فيما فاز الفريق الأندلسي في الإياب 3-1. 

وجاء تشكيل إشبيلية خلال القاء كالتالي: 

حراسة المرمى: نيلاند. 

خط الدفاع: أكونيا، جوديليج، راموس، خيسوس نافاس. 

خط الوسط: راكيتيتش، سوماري، سو.  

خط الهجوم: أوكامبوس، النصري، لوباكيو. 

بينما جاء تشكيل الأرسنال خلال القاء كالتالي: 

حراسة المرمى: رايا.  

خط الدفاع: بن وايت، ساليبا، جبريل، تومياسيو.  

خط الوسط: أوديجارد، جورجينيو، رايس.  

خط الهجوم: ساكا، جيسوس، مارتينيلي. 

اترك تعليق