جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسي يؤكد لنظيرة العاهل الأردني دعم مصر الكامل للأردن بعد الهجوم الإرهابي الأخير

الرئيس السيسي والعاهل الاردني يناقشان الأوضاع المتوترة في المنطقة وخاصة في قطاع غزة.

0 13

كتب| حسن النجار

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا بالعاهل الأردنى، الملك عبد الله الثاني، تناول الأوضاع المتوترة في المنطقة وخاصة في قطاع غزة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس جدد إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد المواقع على حدود الأردن مع سوريا،

مشيرًا إلى دعم مصر الكامل للأردن الشقيق وحرصها على أمنه واستقراره، وهو ما ثمنه العاهل الأردني في ضوء علاقات الأخوة التاريخية بين الدولتين والشعبين.

كما تباحث الزعيمان حول الجهود الجارية لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي القطاع،

محذرَيْن من خطورة استمرار التصعيد العسكري، بما يعرض الأمن الإقليمي لتهديدات متنامية، ومؤكدَيْن أن إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية هو الضامن لاستعادة الأمن والسلام الإقليميين.

وكان الرئيس السيسى يستعرض مع المستشار الألمانى جهود مصر لوقف إطلاق النار فى غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني “أولاف شولتز”.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة،

والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار، وذلك بهدف توفير الحماية للمدنيين في القطاع الذين يعانون على مدار عدة أشهر من أوضاع إنسانية مأساوية.

اترك تعليق