جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

النيابة العامة حبس قائد سيارة «مطاردة طريق السويس» بسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين

0 134

النيابة العامة حبس قائد سيارة «مطاردة طريق السويس» بسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين .. أمـر المستشار النـائب العام بحبس المُـتـّهم المتسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

 

كانت النيابة العامة تلقت يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارتَه عـلى نحو يُعرّض الآخرين للخطر، واعتراضِهِ طريق السيارات المارّة،

اقرا ايضا | كواليس مقتل شيماء جمال.. و النيابة العامة تصدر بيانا عن الواقعة – تفاصيل

 

مِمّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها، فضًلا عن ضبط مواد كحوليّة ومخدّرة بحوزتِهِ، وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أنه بإجراء تحليل لـ المتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات.

 

كان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

 

وقد استمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

 

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتِهِ على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.

 

وباستجواب المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة، كما أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه خمسة عشر

عقب اقتحامه لجنة أمنية.. حبس قائد سيارة «مطاردة السويس» لقيادته تحت تأثير المخدرات

قررت جهات التحقيق حبس قائد سيارة مطاردة السويس 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لقيادة السيارة تحت تأثير المخدرات «في حالة سكر»، وذلك بعد استمعت جهات التحقيقات إلى أقوال عدد من قائدي السيارات الذين قاموا بمطاردة المتهم منذ اقتحامه نقطة تفتيش أمني أمام مدينتي، واختراقها وتحطيم عدد من «الأقماع» الخاصة باللجنة الأمنية.

جدل واسعا على التواصل الاجتماعي

كانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت جدلًا واسعًا في الساعات الماضية، بعد انتشار فيديو يحمل اسم «مطاردة السويس» وثقه المارة على طريق القاهرة السويس، حين قاد شاب سيارة بطريقة متهورة ومخالفة لقواعد المرور وعرض حياة المواطنين للخطر. وبعد المشهد المهيب الذي لم تمر عليه سوى دقائق معدودة،

 

ظهر في الفيديو سيارة شرطة تلاحق متهور السويس، ثم صدمته سيارة نقل من الخلف لتطيح به على جانب الطريق وينحرف بالسيارة يمينًا ويسارًا، حتى يتوقف تمامًا عن ممارساته الجنونية، وتقوم الشرطة بالقبض عليه.

بيان الداخلية

وأعلنت وزارة الداخلية عن ضبط صاحب سيارة مطاردة السويس لقيادته برعونة على أحد المحاور المرورية بالقاهرة، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية، معرضًا سلامته والآخرين للخطر، وتبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية.

 

وعُثرت الأجهزة الأمنية معه على دفتري أوراق لف سجائر (بفرة)، أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس، عقار طبي مجهول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق

اترك تعليق