جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس شعبة الدواجن: هبوط أسعار الفراخ لـ 20 جنيها والكيلو للمستهلكين بـ 75 جنيها خلال الـ24 ساعة المقبلة – جريدة الوطن اليوم

0 3٬031

رئيس شعبة الدواجن: هبوط أسعار الفراخ لـ 20 جنيها والكيلو للمستهلكين بـ 75 جنيها خلال الـ24 ساعة المقبلة – جريدة الوطن اليوم

كتبت | سحر إبراهيم

أعلن سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، هبوط أسعار الفراخ للمستهلكين من 95 جنيها للكيلو إلى 75 جنيها للكليو في تعاملات السبت، بقيمة هبوط بلغت 20 جنيها في أقل من 24 ساعة، مشيرا إلى أن الكيلو تسليم أرض المزرعة تراجع 10 جنيهات من 80 إلى 70 جنيها.

وأضاف سامح السيد في تصريحات لـ”جريدة الوطم اليوم “، أن الأسواق استجابت لضخ مزيد من المعروض في الساعات الماضية عقب توفير 100 ألف طن دواجن برازيلي، وهو ما ساهم في تراجع الأسعار متوقعًا مزيد من الهبوط مع عودة دورة الإنتاج كاملة في السوق المصري.

وكشف رئيس شعبة الدواجن، أن سعر الكتاكيت تراجع أيضا من مستويات 30 جنيها إلى 19 جنيها للكتكوت الأبيض، و17 جنيها للكتكوت الساسو في المزارع، كما انخفض سعر الكتكوت الهجين إلى 8 جنيهات، وكذلك 8 جنيهات للكتكوت البلدي.

وأشار إلى أن نسب الهبوط في الأسعار تجاوزت 20 % كما توقعت شعبة الدواجن في غرفة الجيزة التجارية منذ أكثر من 10 أيام، لافتاً إلى أن وفرة المعروض يساهم في ضبط الأسعار مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع الطلب.

وأعلن سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أنه تم طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة في الأسواق مستوردة من البرازيل وتقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تتجاوز 30 %، مشيرًا إلى طرح هذه الكميات في منافذ الجهات الحكومية منها منافذ وزارة التموين.

وأضاف في تصريحات لـ”جريدة الوطن اليوم “، أن الأوزان المطروحة من الدواجن المجمدة تبدأ من كليو وتصل إلى 1.5 كيلو، في إطار السياسات الحكومية التي تهدف إلى ضبط حركة سعر الفراخ بعد ارتفاع أسعارها مؤخرًا ليتم تداول الكيلو فوق 95 جنيها للمستهلك.

وكان أعلن الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام للدواجن، تراجع أسعار الدواجن لتصل إلى 65 جنيها، مشددا على أن الأعلاف هي المحرك الأساسي لصناعة الدواجن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة لن تلجأ لكميات استيراد كثيرة الفترة المقبلة، مشيرا إلى نزول 20% في أسعار الدواجن، و4 جنيهات في أسعار البيض.

وأكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد انخفاضا كبيرا في أسعار الدواجن والبيض، مضيفا أن 80% من العملية الإنتاجية تتمثل في توافر الأعلاف.

وشدد على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة، وهي المحرك الأول للصناعة، مع أهمية الحفاظ على الإنتاج، موضحا أن الاستهلاك كثير، والأساس هو المنتج المحلي.

وأكد أن القيادة السياسية تعمل بقوة لتوفير كل ما يلزم للمواطن المصري، موضحا أن الإنتاج المحلي يتزايد وخلال أسابيع سيحدث تراجع كبير في الأسعار وهناك توازن كبير في السوق، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سيكون هناك إنتاج كبير، واستمرار الإفراج عن الأعلاف يساعد على زيادة الإنتاج.

الزراعة: أسعار الدواجن تتراوح ما بين 65 إلى 70 جنيهًا للكيلو من المزرعة

أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة لتوفير احتياجات المواطن المصري من السلع.

وقال محمد القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»: «بدأنا نشهد اتزانا في أسعار الدواجن في الأسواق».

وأضاف القرش: «الدواجن بـ 65 إلى 70 جنيها للكيلو من المزرعة، وهذا الأمر يؤدي إلى حدوث اتزان في الأسعار بالسوق».

وأكمل محمد القرش: «الدولة عملت على توفير الأعلاف من أجل تدعيم المربي والمنتج المصري»، مضيفا: «في فترة سابقة ظهرت فجوة في الإنتاج وبالتالي انخفضت كميات الدواجن في الأسواق لكن الدولة تحركت من أجل إحداث التوازن».

ولفت محمد القرش: «الدولة بدأت في تنفيذ منظومة للزراعة التعاقدية مع وضع أسعار محفزة على زراعة الذرة والصويا وعباد الشمس».

اترك تعليق