بعد زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 تعرف علي موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024 للعاملين بالدولة والقطاع الخاص - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بعد زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 تعرف علي موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024 للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

0 1٬681

كتب | محمود سعد

تقرير جريدة الوطن اليوم | ينتظر العاملون بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024، الذي من المرتقب أن يكون خلال الأسبوع المقبل.

وفي بيان سابق، أعلنت وزارة المالية أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه لأول ثلاثة أشهر من العام الجاري بما في ذلك مرتبات شهر فبراير 2024،

و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

ووفقًا لبيان وزارة المالية فإنه من المرتقب أن يتم صرف مرتبات شهر فبراير 2024 اعتبارًا من يوم الخميس المقبل 22 وتستمر لمدة 5 أيام، على أن يتم الصرف خلال هذه الأيام:

بعد زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 تعرف علي موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024 للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
بعد زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 تعرف علي موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024 للعاملين بالدولة والقطاع الخاص

1 – الخميس 22 فبراير: أول أيام صرف مرتبات شهر فبراير 2024.

2 – الأحد 25 فبراير: ثاني أيام صرف مرتبات شهر فبراير 2024

3 – الاثنين 26 فبراير: ثالث أيام صرف مرتبات شهر فبراير 2024.

4 – الثلاثاء 27 فبراير: رابع أيام صرف مرتبات شهر فبراير 2024.

5 – الأربعاء 28 فبراير: خامس أيام صرف مرتبات شهر فبراير 2024.

مرتبات شهر فبراير 2024

وتتيح وزارة المالية عدة أماكن لـ صرف المرتبات ومنها مرتبات شهر فبراير 2024 للعاملين بقطاعات الدولة، هي: فروع البنوك، فروع البريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية، وماكينات الصرف الآلي «ATM».

وتُهيب الوزارة بحلول موعد صرف مرتبات كل شهر بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات تكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال شهر فبراير الجاري، بـ رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، كما وجه بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 و1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتبارًا من الشهر المقبل.

ويُعتبر قرار رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% الذي يأتي ضمن حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي وجه الرئيس بها لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة،

هو القرار الثامن الذي يوجه رئيس الجمهورية بتنفيذه بشأن رفع الحد الأدنى للأجور خلال الـ8 سنوات الماضية اعتبارًا من سنة 2017 حتى الآن.

ووافق مجلس الوزراء على حزمة الإصلاحات التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بما يشمل وحدات الجهاز الإداري للدولة، والإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية،

 والكادرات الخاصة، وكذا الهيئات العامة الاقتصادية؛ سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين به بحسب الأحوال.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية العاجلة: العمل على رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية؛ بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

كذلك وافق مجلس النواب نهائيًا الأسبوع الجاري، على تعديل 5 قوانين بشأن حزمة المزايا الاجتماعية التى أعلن عنها رئيس الجمهورية،

والتى تشمل تقديم موعد صرف العلاوات الدورية وزيادة الحد الأدنى للأجور، والتأمينات الاجتماعية وزيادة بدلات المهن الطبية ومدرسى وزارة التعليم والأزهر، ورفع حد الإعفاء للضريبة على الدخل.

كما وافق مجلس النواب على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية، على أن يبدأ صرف الزيادة أول مارس المقبل.

اترك تعليق