وزارة الداخلية تعلن عن أول اجراء بشأن نشر ادعاءات عن حملات تفتيش عن العملات الأجنبية - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزارة الداخلية تعلن عن أول اجراء بشأن نشر ادعاءات عن حملات تفتيش عن العملات الأجنبية

0 294

كتب| احمد البدري

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 3 أشخاص لنشرهم ادعاءات كاذبة عبر تطبيق «تيك توك» بشأن الزعم بتعرضهم للاستيقاف والتفتيش عن عملات أجنبية بحوزتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يذكر أن البنك المركزي قرر تحرير سعر الصرف مع رفع سعر الفائدة 6%، وما أعقبه أن أكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي،

والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها، وذلك من خلال التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومى للبلاد، في كل المحافظات.

وكثفت وزارة الداخلية حملاتها اليومية للتصدي للتلاعب بأسعار الدولار، حيث تعلن يوميا عن متوسط ضبط 30 قضية متهم فيها ما يقرب من 30 إلى 40 متهما بحوزته مبالغ مالية مصرية وأجنبية.

عقب قرار تحرير سعر الصرف، أعلنت وزارة الداخلية استمرار الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

العملات الاجنبية
العملات الاجنبية

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأثنين : «أسفرت جهود قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبوعمرة،

بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من القضايا قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية 25 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

اترك تعليق