جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بورصة الدواجن الرئيسية تعلن اليوم عن سعر الفراخ البيضاء يتراوح بين 30 و31 جنيها للكيلو و البيض الأبيض يسجل67 جنيها للكرتونة

0 106

بورصة الدواجن الرئيسية تعلن اليوم عن سعر الفراخ البيضاء يتراوح بين 30 و31 جنيها لـ الكيلو البيض الأبيض يسجل67 جنيها لـ الكرتونة .. شهدت أسعار الدواجن بالمزارع اليوم، حالة من الاستقرار السعري، ويضاف للسعر المعلن ما بين 5 – 10 جنيهات في أسواق التجزئة.

بورصة الدواجن تعلن سعر الدواجن اليوم

و في هذه السطور تقدم بوابة الوطن اليوم لمتابعيها وقرائها أسعار كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 30 و31 جنيها لـ الكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 24 و25 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 36 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر 45 جنيها.

الفراخ الأمهات
الفراخ الأمهات

بوابة الوطن اليوم تعلن عن سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022 وأسعار الدواجن والبط البلدى

وكان عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، قد صرح بأنه لا توجد أي مبررات لرفع أسعار الدواجن وخاصة أنها سلعة غذائية أساسية في البيوت المصرية ويتجه إليها معظم المستهلكين بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير.

 

وأشار إلى أن أسعار الأعلاف مستقرة منذ عدة أشهر، وكذلك استقرار سعر الدولار بالإضافة إلى أنه لا يستهلك أصحاب المزارع الغاز كما في فصل الشتاء لتوفير التدفئة للدواجن، ومن كل ذلك نستخلص أنه لا مبرر لهذه الزيادات السعرية على الإطلاق وإنما الأمر ينحصر في تعويض لخسائرهم في الموسم الماضي.

 

حيث بداية الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أسعار الأعلاف لأكثر من 80٪ وأسعار الشحن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفترات الصقيع والبرد الطويلة والمغايرة لطبيعة المناخ في مصر واستهلاك الغاز بكميات كبيرة في عملية تدفئة المزارع.

 

الفراخ الساسو
الفراخ الساسو

سعر الكتكوت اليوم بالوحدة

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و7 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 5 إلى 6 جنيهات، أما يتراوح سعر البانية بين 90 إلى 95 جنيهًا.

 

بوابة الوطن اليوم تكشف سعر طبق البيض
سعر طبق البيض

سعر البيض اليوم للكرتونة

وسجل سعر البيض الأبيض من 67 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 70 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 71 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 75 جنيهًا والبيض البلدي بين 70 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 80 جنيهًا.

اترك تعليق