حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري يوجه وزير الزراعة والمسئولين بسرعة حل أزمة الإنتاج الداجني

0 126

من خلال الجلسة العامة اليوم طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الحكومة بسرعة اتخاذ اللازم بشأن أزمة أعلاف الدواجن وتكليف وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي والمسئولين المعنين بحضور اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب المقرر عقده غدا الثلاثاء موضوع أعلاف الدواجن والوقوف على حلول سريعة له.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، بعدما ألقى النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بالمجلس، بيانا عاجلا بشأن المشكلة.

وقال الحصري، إن قطاع الإنتاج الداجنى يعانى من أزمة توفير الأعلاف خلال الأسابيع الماضية، لافتا إلى التواصل مع وزير الزراعة بشأن المشكلة نظرا لأهمية ذلك القطاع الذى يوفر الأمن الغذائي للمصريين بأرخص بروتين دواجن، كما أنمه قطاع يضم استثمارات بنحو 100 مليار جنيه ويعمل به عدد كبير من المواطنين.

 

وأضاف الحصري: “وصلنا لـ الاكتفاء الذاتي فى الدواجن، ولابد من استمرار ذلك القطاع وعجلة الإنتاج لأن الدواجن والبيض يعدان أهم غذاء للمصريين”.

وتابع: “تسبب نقص شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا فى التأثير على الإنتاج، وأنه بناء على مطالبات اللجنة، عقد رئيس الوزراء اجتماع أمس بحضور وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي،

 

اقرا ايضا | المبادرة الرئاسية حياة كريمة ..وزير الزراعة إعطاء أكثر من 4.7 مليون جرعة ضد مرضى الحمي القلاعية

والجهات المعنية وممثلي الإنتاج الداجنى ومنهم صغار المربين، وتم استعراض ما تم الإفراج عنه من شحنات خلال الشهر الحالى وبلغت 120 ألف طن فول صويا، وأنه سيتم الإفراج اليوم عن 60 ألف طن، وسيكون هناك اجتماع شبه أسبوعي للمسئولين المختصين بالحكومة لدراسة الاحتياجات الأسبوعية

اترك تعليق