ماذا قال عمرو موسى .. على بيان السعودية بشأن العلاقات مع إسرائيل

0 47

كتب| محمد حجازي

خلال برنامج “يحدث في مصر” علق عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، على بيان السعودية حول العلاقات مع إسرائيل، وذلك من خلال حواره في برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر شاشة قناة “ مصر mbc”.

وقال عمرو موسى معلقاً على بيان السعودية بشأن العلاقات مع إسرائيل: “ البيان الذي أصدرته السعودية حول العلاقات مع إسرائيل، يساعد في وقف أي تقدم إسرائيلي تجاه التطبيع، وهو بيان قوي للغاية”.

وأضاف الأمين العام السابق لجامعة الول العربية: “انتشرت كذبة كبرى خلال الفترة الماضية بأن المملكة العربية السعودية تسعى للتطبيع مع إسرائيل، وهذا غير صحيح”

وأكمل موسى قائلاً: “يجب أن يلتف العرب نحو موقف واحد لمنع تفرقة الصف، وما تشهده غزة من قبل إسرائيل ليس سهلاً على الإطلاق، فهل يعقل أن تدمر إسرائيل أحياءً كاملة بحجة القضاء على حماس؟”.

وأتم حديثه: “المظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة الأمريكية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، تفسر أن الأجيال المقبلة لن توافق على ما يحدث ولأول مرة في التاريخ يقف الشعب الأمريكي ضد رئيسه بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة”.

عباس يرحب بموقف السعودية من التطبيع

وفي سياق متصل ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موقف ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، فيما يخص التطبيع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي،

إلى جانب جهود المملكة الحثيثة الساعية لتجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليق