وزير الصحة يحيل مدير مستشفى قويسنا واخرين للتحقيق العاجل

0 618

كتبت | هدي سالم

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان , قد فاجأ مستشفي قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية بعد ظهر اليوم , استقبله الدكتور مصطفي النعماني مدير عام المستشفي , و توجه الأستاذ سامي سرور رئيس مركز ومدينة قويسنا لمرافقته فور علمه بالزيارة.

ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

تردي حالة الأسرة في الأقسام الداخلية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام مستشفى قويسنا المركزي، حيث انتقد تردي حالة الأسرة في الأقسام الداخلي، موجهاً بتجديدها، كما تفقد الصيدلية للتأكد من توافر مخزون كافِ من الأدوية اللازمة للمرضى.

تحقيق عاجل مع المتغيبين

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد العيادات الخارجية للمستشفى، والتي تضم كافة التخصصات الطبية، لمراجعة منظومة العمل، حيث تبين عدم استقبال المرضى بعدد كبير من العيادات، نتيجة غلقها، فضلاً عن تغييب عدد كبير من الأطباء، موجهاً بفتح تحقيق في هذا الشأن.

إعادة توزيع القوي البشرية

وقال «عبدالغفار» إن الوزير راجع القوى البشرية من العاملين بالمستشفى، منتقداً زيادة أعداد القوى البشرية بعدد من أقسام المستشفى، مشدداً على أهمية إعادة توزيع القوى البشرية، وفقاً للاحتياجات، كما شدد الوزير على سرعة الاستجابة للمرضى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم في أقل مدة زمنية ممكنة.

ولفت «عبدالغفار» إلى حرص الوزير على التحدث مع المرضى بالمستشفى، للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاستماع لمطالبهم وتنفيذها.

إحالة مدير مستشفي الشروق المركزي إلي التحقيق

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد قام بجولة منذ صباح اليوم بدأت بتفقد مستشفي الشروق المركزي وقرر الوزير إحالة مدير المستشفي و الأطباء و التمريض المتغيبين للتحقيق.

وزير الصحة يحيل مدير مستشفى قويسنا واخرين للتحقيق العاجل

ثم تفقد مركز طب أسرة المستقبل بمدينة الشروق في محافظة القاهرة، اليوم السبت، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى, ووجه الوزير بإعادة الزيادة العددية من أطباء الأسنان علي منشآت طبية أخري أكثر إحتياجاً.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تفقد كافة أقسام المركز، حيث تفقد قسم العلاج الطبيعي (رجال، سيدات، أطفال)،

وراجع جداول انتظام العاملين من الأطباء والتمريض، فضلاً عن مراجعة سجلات ترددات المرضى بالقسم، ومراجعة توافر الأجهزة وصيانتها.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد عيادتي الأسنان بالمركز، معرباً عن استياءه من تردي التجهيزات، وحالة الأجهزة الطبية، موجهاً بضرورة تطوير تلك العيادات، كما راجع الوزير كشوفات الانتظام، منتقداً زيادة أعداد الأطباء عن الحاجة الفعلية للقسم.

وزير الصحة يحيل مدير مستشفى قويسنا واخرين للتحقيق العاجل

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خلال جولته بالمركز عيادات الأطفال، والصيدلية ومراجعة كشوفات العاملين وانتظامهم، فضلاً عن التأكد من الأدوية اللازمة للمرضى، وألبان الأطفال، وراجع منظومة الصرف، موجهاً بسرعة ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خدمات المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تقدم الوحدة خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة، فحص وعلاج الأمراض المزمنة،

رعاية كبار السن، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية)، منتقداً ضعف الترددات، وقلة متابعة توفير خدمات المبادرات الصحية للمترددين على المركز واستفادتهم منها.

توزيع الأعداد الزائدة من الصيادلة في مستشفى قها علي منشآت أخري

ثم تفقد الوزير مستشفي قها التخصصي بمحافظة القليوبية ووجه بإعادة توزيع الأعداد الزائدة من الصيادلة علي منشآت أخري , ثم تفقد مركز طب أسرة سنديون ووجه بإحالة المتغيبين إلي التحقيق.

خالد عبد الغفار وزير الصحة
خالد عبد الغفار وزير الصحة

وزير الصحة : صرف مكافأة شهر لكافة العاملين في مستشفى الأطفال التخصصي في بنها

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصرف شهر مكافأة لكافة العاملين بـ مستشفى الأطفال التخصصي ببنها في محافظة القليوبية، لانتظامهم في العمل وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين.

جاء ذلك خلال تفقده كافة أقسام المستشفى ومن بينها حضانات الأطفال المبتسرين والعيادات والتي تتضمن (الأطفال، الجلدية، الجراحة)، حيث تابع معدلات الترددات ومعدل إجراء العمليات الجراحية،

حيث بلغت معدلات تردد قسم الاستقبال والطوارئ 5000 حالة شهرياً، و6000 حالة بالعيادات، فضلاً عن 500 عملية شهرياً.

اترك تعليق