جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عاجل: الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق – وأحد أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين في المنطقة

0 3٬049

عاجل: الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق – وأحد أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين في المنطقة

كتب| محمد حجازى

عاجل – جريدة الوطن اليوم .. توفى الكاتب الصحفى مرسى عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، عن عمر 80 عاما.

ولد مرسى عطا الله عام 1943 في محافظة الغربية وكانت نقطة التحول الفارقة في حياة الأسرة حين انتقل الوالد إسماعيل عطا الله إلى ديوان وزارة الزراعة بالجيزة، ونقل إثر ذلك إقامة الأسرة إلى ميدان الجيزة، ليلتحق مع شقيقه الأكبر بالمدرسة السعيدية الثانوية بجوار جامعة القاهرة، ثم التحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

واشتهر بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان كل يوم، يرصد فيه مستجدات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر والوطن العربي.

التحق الكاتب الكبير الراحل مرسي عطاالله بالقوات المسلحة عقب حرب 1967 في دفعة المؤهلات العليا التي بدأ بها بناء الجيش المصري، استعدادا لانتصار أكتوبر المجيد، لتمنحه حرب أكتوبر المجيدة خبرة كبيرة في الفهم العسكري والاستراتيجي.

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الكاتب الصحفي الكبير مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 80 عاما.

الكاتب الصحفي مرسي عطا الله كان علمًا من أعلام الصحافة المصرية والعربية
وتقدم رئيس وأعضاء المجلس والعاملين بخالص العزاء لأسرة الراحل، والأسرة الصحفية والزملاء بمؤسسة الأهرام، سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد المجلس أن مصر فقدت واحدًا من أبرز الكتاب الصحفيين وعلمًا من أعلام الصحافة المصرية والعربية، وصاحب رحلة مهنية مشرفة وعطاء كبير في كل المناصب والمواقع القيادية التي تولاها وكان آخرها رئيس مجلس إدارة الأهرام.

وأضاف أن الراحل كان من أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين المصريين، وكان واحدًا من عمالقة الصحافة الذين خرجت من تحت أيديهم أجيال عديدة.

عاجل: الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق
عاجل: الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق

ويعد مرسي عطا الله أحد أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين في المنطقة، ولما كانت أحداث حرب الخليج تتلاحق كل لحظة وتلهث وراءها وسائل الإعلام في مصر دون أن تتمكن من اللحاق بها كاملة، كانت فكرة «الأهرام المسائي» قد ظهرت لتعويض هذه الفوارق الزمنية،

وهنا ليقود مرسى عطالله مجموعة من شباب الصحفيين، ويصدر الجريدة المسائية بشكل يومي في وقت قياسي، ولم تتجاوز فترة الإعداد لذلك بضعة أيام تعد على أصابع اليد الواحدة.

وفي وقت قياسي أيضا تحولت الأهرام المسائي إلى واحدة من أهم الصحف توزيعا، خاصة بعد انتهاء حرب الخليج، ووضع مرسي عطاالله من خلالها مهاراته في الصحافة الرياضية ليجعلها من أهم الصحف لدي جمهور الرياضة، إلي جانب أهميتها للقارئ المتابع الذي يحرص على متابعة ما لم تلحق به الصحف الصباحية.

توفى الكاتب الصحفى مرسى عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق، عن عمر 80 عاما.

الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق
الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله في ذمة الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق

وفى هذا الإنفوجراف نرصد أبرز المناصب التى شغلها خلال مسرته الصحفية والمهنية

ولد عام 1943 فى محافظة الغربية

التحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة

تولى رئاسة مجلس إدارة جريدة الأهرام

تولى رئاسة نادى الزمالك فى ديسمبر 2005

رئيس التحرير المؤسس لجريدة الأهرام المسائى

رئيس التحرير المؤسس لمجلة الزملكاوية

اشتهر بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان “كل يوم”

وفي هذة السطور تتقدم جريدة الوطن اليوم بكامل فريقها المهني لاسرة الكاتب الصحفي الاستاذ مرسى عطا الله (اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ).

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2023/02/14/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d8%aa%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%b1%d8%b3%d9%89-%d8%b9%d8%b7%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%84/

اترك تعليق